منتدى الاحباب

منتدى الاحباب


 
الرئيسيةtaس .و .جبحـثدخولالتسجيل
01017301341

شاطر | 
 

 برج الـــــــــــثور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
صاحب ومؤسس الموقع
صاحب ومؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
البلد : مصر العمل/الترفيه : الانترانت
ذكر

مُساهمةموضوع: برج الـــــــــــثور   السبت نوفمبر 03, 2012 5:09 pm



الصفات العامة لبرج الثور:


إن أسهل طريقة
نتعرف بها إلى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه . فإذا بدا مقتضباً
مقتصراً على كلمتين نعم ولا , ورافق ذلك في الوقت نفسه هدوء في الملامح
وبأس في المظهر العام أمكننا التأكيد أنه ينتمي حقاً إلى ذلك البرج العظيم .
إنه رمز الصمود بكل ما في الكلمة من معنى . يقف في وجه الصدمات والعقبات
كالجبل الأشم , منتصب القامة مكتوف الذراعين مطبق الشفتين لا يحرك ساكناً
ولا يتزحزح قيد شعرة عن الطريق الذي اختاره لنفسه . قلما يرد على الهجمات
بمثـلها . أقصى مناه أن يُترك لشأنه . صبور كثير الاحــتمال , يتظاهر
بالبرود التام وقتا طويلا ثم ينفجر لأتــفه الأسباب , حاله حال القشة في
كوب ملآن . من الخير عندئذٍ لمسبب العاصفة أن يختـفي من دربه لأن مولود برج
الثور يهيج بين الحين والآخر هيجاناً مريعاً يجعله يندفع كالمجنون حاملا ً
الخراب والدمار لكل من يعترض سـبـيله .
ينجذب هذا الإنسان بقوة نحو أفراد الجنس الآخر لكنه يفضل بطبعه الأسلوب
السلبي بدلا من ملاحقة أهدافه بصورة إيجابية . هذه الظاهرة تجعله يلازم
بيته في معظم الأوقات مكتفيا من حياته الاجتماعية بدور المضيف أو صاحب
الدعوة لا الزائر .
من العادات التي يأبى ممارستها – ولا يجيد استعمالها حتى لو أراد – إظهار
القلق والعصبية وقضم الأظافر وما شابه ذلك . إذا واجهته مشكلة أخذ يشحذ
فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع الأفكار أو
المشاعر . ومع أن دماغه يعمل بســرعة في الأزمات إلا أنه يُفضل التروي في
اتخاذ المواقف النهائية .
تُشير الدلائل جميعا إلى أن هذا الإنسان خُلق للحياة العائلية والاستقرار .
من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة والرفاهية . لا يطيق
التغيير , ويتمسك بالعادات والتقاليد , ويلازم الأرض والطبيعة والهواء
الطلق . إذا اضطرته ظروفه إلى العيش وسط المدينة عمل المستحيل لإحاطة نفسه
بالنبات والزهر وكل ما يوحي بحياة الريف . وإن بدا على غير ما ذكرنا كان
السبب تأثيرات فلكية معينة حوّلت طريقه وأكسبت شخصيته جوانب إضافية .
يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة تصمد أمام المرض , لكنهم إذا اعتلوا
تماثلوا للشفاء ببطء , وسبب ذلك بُعدهم عن التفاؤل والحيوية ورفضهم
الامتثال لأوامر الأطباء . يظلون أكثر عافية من غيرهم شرط أن يقوا السمنة
المفرطة والجراثيم والأوبئة .
عناد برج الثور معروف وإن كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا . إنه في
اعتقادهم صبر واحتمال وحكمة ومنطق . لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد أو
اللوم . إذا طــُـلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة . إنهم
هكذا والسلام !
يصعب تخيّل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته . ولكنهم هكذا وأكثر .
إنهم يستحقون أرفع الأوسمة تقديرا لشجاعتهم واحتمالهم المصاعب في سبيل من
يحبون . هم أوفياء لأصدقائهم أيضا , يندفعون في سبيلهم بجميع الوسائل
والطرق ولا يرفضون لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عنادهم .
روح الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين . إذا ألقيت أمامهم نكتة بارعة تدل
على العمق وسرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق . أما إذا تزحلق أحد
أمامهم ووقع أرضا قهقهوا فرحين كالأطفال . مرحهم واقعي خشن بعض الشيء لكنه
خال من كل أثر للؤم والشماتة .
من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور والمال كتوأمين سياميين
يستحيل فصلهما . ولا يعني ذلك أن جميع مواليد هذا البرج هم من أصحاب
الأملاك الشاسعة والثروات الطائلة . لكن قلما يوجد بينهم فقير معوز . يبني
هذا الإنسان عموما حياته الاقتصادية بحذر وبطء معتمدا قبل كل شيء على
الأساس المتين والحسابات الدقيقة . ومتى تسنى له جمع ما يلزم من مال
وممتلكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للآخرين هموم السعي والركض . إن
المال في اعتقاده مواز للسلطة والجاه , ويستحق أن يُحافظ عليه , لكن البخل
ليس من شيمه .
كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج , فمثلا كلما زادت الأبنية ارتـفاعا
ازداد إعجابه بها وإذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدودا أمام الفيلة غير مبال
بالقردة ذات الذكاء الواضح والحركة المســتمرة . والطريف أنه يخشى الأحجام
الصغيرة لا الكبيرة من هذه الحيوانات فيطلق ساقيه للريح أمام فأر حقير بعد
وقفة لا مبالاة أمام نمر هائج مثلا .
معظم مواليد برج الثور يتمتعون بأصوات جميلة تجعل من بعضهم مطربين محترفين
, كما أن أكثرهم يتذوق الموسيقى والرسم والنحت ولا يُستبعد أن يكون بينهم
هواة عديدون في مختلف المجالات الفنية .
وبكلمة مختصرة : إنه كبير . . . كبير في كل شيء , في عقله وقلبه ومشاعره . وهناك كلمة أخرى تـُعبّر عنه وهي العناد التام .


الطفل الثور :


إن الهدوء
والعناد المعروفين عن برج الثور يأتيان مع الولادة . يكسب طفل برج الثور
منذ الساعات الأولى إعجاب المحيطين به بسبب تلك السكينة التي تلازمه . ثم
يحدث شيء ما يجعله ينفجر في الصراخ والبكاء بصورة أقرب إلى دوي المدفع أو
هدير الشلال . من الأسباب التي تـُثير غضبه منذ البداية إجباره على الأكل
أو اللبس أو غيره . إذا حاولت أمه أن تفتح فمه بطرف الملعقة أو شدّت ذراعه
لتـُدخلها في كُم سترته ردّ عليها بالرفض شادا جسده الصغير مقلصا عضلاته
بكل ما أوتي من قوة . وإذا أصرت احتقن وجهه وأصبح قرمزيا وصدرت عن حنجرته
القوية أصوات هائلة تهتز لها جدران البيت .
فيما عدا ذلك وجوده متعة للعائلة . فهو الحب والحنان كله . يهوى الضم
والتقبيل , ولا يتردد في إظهار عاطفته لأهله وللأصدقاء على حدّ سواء . طفلة
برج الثور تجيد بنوع خاص التعبير عن حبها سواء بالنظرات أو الابتسامات أو
المداعبة . هذه الوسيلة المحببة تضمن لها جميع ما تصبو إليه , وتجعلها طفلة
أبيها المدللة التي لا يرد لها طلب .
أطفال برج الثور أصحاء جسديا ونفسيا . من طبعهم الاستقرار وهدوء العاطفة
والبعد عن الرياء والتمثيل والكدر والانحطاط . إنهم غالبا هادئون . أحيانا
سلبيون عنيدون , نضجهم مبكر ومواقفهم الاجتماعية تتسم بالهدوء والتهذيب .
من الصعب أن يُعكر صفوهم شيء . يرفضون التدخل فيما لا يعنيهم ويصرون على أن
يُتركوا لشأنهم . إذا جوبهوا بالضغط والإكراه ردّوا بعنف وقسوة , وإذا
عوملوا بلطف رجعوا عن عنادهم وخضعوا للأوامر . أقوياء أمام العنف وضعفاء
أمام الحب واللين .
ينقاد طفل برج الثور إلى المنطق في سن مبكرة . فإذا لم يقتنع بأمر ما رفضه
بحزم وإصرار . إذا رغب أهله في تقويمه وتوجيهه دون أدنى صعوبة عليهم أن
يتبعوا معه الأساليب الإيجابية وأن يبرروا طرقهم التربوية بصورة منطقية
مقبولة , وعليهم أن يتحلوا بالصدق وإلا أساءوا إليه إساءة بليغة تظهر
نتائجها فيما بعد .
تـقوم الألوان والأصوات بدورها الفعّال في تكوين شخصية هذا الطفل منذ
مراحله الأولى . فإذا غلب اللون الأحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما على
أثاث غرفته أظهر القلق والحنق دون أن يُدرك أهله السبب . وإذا أحيط باللون
الأزرق أو الأخضر أو ألوان أخرى يسودها الانسجام لا التنافر هدأت حاله
وسكنت نفسه . وللأصوات أيضا تأثير مماثل فيه , فهو ينفر من الأصوات المزعجة
والضجيج ويرتاح إلى الموسيقى الهادئة والغناء العذب وجميع الأصوات التي
تقوم على التوافق . ثم أن طفل برج الثور في المدرسة يُسعد معلميه ويُرضيهم .
إنه نظامي ومجتهد , يتفوق على غيره في قدرة التركيز . ومع أن استيعابه
بطيء نوعا ما إلا أن ذاكرته القوية تجعله يستعيد أدق التفاصيل بعد فترة غير
قصيرة . مواظبته وعدم ميله إلى الإهمال يجعلانه يجتاز الامتحانات دون
صعوبة تـُذكر . يجد نفسه على رأس النشاطات والألعاب المختلفة وذلك بفضل
رجاحة عقله وهدوء طبعه وقدرته على القيام بدور الحكم على أفضل وجه . من
ألعابه المفضلة في الصغر السيارات " والتراكتورات " وكل ما له علاقة بالأرض
والزرع والأشياء المماثلة التي من شأنها أن تجعله يبدو قذرا مهملا بعض
الشيء . في تلك الحقبة أيضا يظهر حبه للطعام جليا واضحا فلا يتردد مثلا في
التهام الأطباق المعدة لغيره . لكنه فيما عدا ذلك طيب القلب كريم اليد لا
ينسى واجباته في المناسبات والأعياد فيقدم لأفراد العائلة ولا سيما لأمه
الهدايا الثمينة التي تـُعبّر عن تقديره وحبه .
طفل برج الثور باختصار عطوف مُحب هادئ الطبع إذا عومل بالحُسنى . حاجته
إلى مودة الآخرين ومحبتهم كبيرة , تقوم راحته الجسدية والنفسية على الأشياء
الجميلة في الحياة كالموسيقى والغناء والألوان التي يُراعى فيها الانسجام
والتوافق .


الرجل الثور :


لا نكون مخطئين
إذا استـنـتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة وطفولته أن رجل برج الثور حريص
رزين قليل الحركة بطيء التفكير . لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور
عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يُصدق ولكنه الواقع : هذا الإنسان
القوي الضخم يُسيره كوكب السلام والحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة . من
النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة
التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره اندفع
نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل . وهو في هذا
المضمار لا يعرف الكلل والملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة
يوميا . يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي
ملكة أخرى يتمتع بها . وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتـنها الجسدية
كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في التعبير
رفيعا وشاعريا إلى الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يُلين
قلبها في النهاية بفضل التكرار والمثابرة . ويطغي عليه عامل التناقض في
جميع تصرفاته وتحركاته . مثلا قد يُهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن ,
وتمر الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها باقة
بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تـُذكره
بأمه .
يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة . يلجأ تارة إلى أرقى
الفنادق والمطاعم , وأخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر .
كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والأغاني لشرح مشاعره , ولا يُستبعد أن يختار
أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده . إلى جانب ذلك نجده
واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين . فبدلا من أن
" يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا
تضم سواها " , وبدلا من كر الكلام والأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة
منزل من حجر وإسمنت حقيقي . إذا وعد وفى وإذا أقدم على مشروع حققه من حسابه
الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . وهو أيضا مخطط بارع , يسخر حاضره
لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء .
لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , وخصوصا إذا
ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ والعنف والتحدي
. ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل عليه المنطق والرجاحة . من الخير
لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة وإلا واجهها
أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع واللكم أو يتظاهر
بالإهــمال والاحتــــقار , وفي كلا الموقفين ما يُربك الزوجة ويُخجلها دون
ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية .
من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف والطبيعة والأزهار والنزهات
الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخيـيم في الهواء الطلق , كما يحب
المطالعة ويُفضل الأبطال والناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو
المواضيع الفلسفية العميقة . ومع أنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا أنه يُفضل
طعام البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهو ولو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو
صديقة . ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , والبرهان على ذلك دعواته
المتكررة وإغداقه الثياب والحلي عليها وكل ما من شأنه أن يُظهرها بالمظهر
اللائق.
يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين
يحملون اسم العائلة , ويخص بناته بالعطف والدلال . وهو صبور طويل البال لا
يُسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . ومن الصفات
التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال والطموح والمحافظة على المال والأملاك .
وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , ولكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت
الحاجة إلى ذلك . وبما أن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى
الراحة بين الحين والآخر , فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه
جدا أن يتهمه البعض – وخصوصا زوجته – بالكسل . إنه بطيء ولكن غير كسول .
والزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا
أرادت حقا إسعاده وإرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة
والاسترخاء , وأن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه
في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات
الملمس الناعم .
إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن
أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر والامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة
ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة .


المرأة الثور :


إذا كانت هناك
كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها العجيبة تبدو
وكأنها تطال النجوم . عندها من الصبر والاحتمال ما يُـثير العجب , ومن
الهدوء والبرود ما يفتقر إليه الكثيرون من الرجال . إذا اضطرت إلى تحمّل
المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه . ومع ذلك قلما تتمنى الاستئثار
بالمسؤوليات والانفراد بالرأي لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير . وهذا
يجعلها تحنّ إلى رجل قوي يُدير عنها دفة القيادة ويدعها تتفرغ لوظيفتها
الطبيعية .
مستـقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها وإن كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة والتوجيه .

من ميزاتها سهولة التكيـّف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء وصادقين مع
أنفسهم وبعيدين عن الادعاء . إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه وأتراحه , وإن
كرهت البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة وابتعدت عن طريقه بصمت . أي
بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية أو الحسد .

غيرتها لا تـُثار بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات
جنسها . من الجائز أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى
جمالهن أو قبلهن ببراءة , لكن الويل له إذا تخطى الحدود , فقد تسقط الأقنعة
في تلك اللحظة ويتحوّل الملاك العذب على زوبعة ناطقة .

امرأة برج الثور ذكية فطنة , تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية
والمناقشات العلمية والسياسية , لكنها قلما تطمح إلى خوض هذا الميدان . إن
أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك وأقرب إلى المنطق الواقع . لا تهمها الشهادات
العالية بقدر ما تهمها المعرفة وسعة الاطلاع . ولهذا السبب نجدها واقفة
على المبادئ الأساسية لكل مادة وموضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات
والاجتهادات الفكرية . إنها مثال المرأة العملية التي تحمل رأسها بين
كتــفيها وتقف على الأرض الصلبة إذا جاز لنا التعبير . أي أنها لا تستسلم
للأحلام والأوهام . فحواسها هي التي تعمل , ومن خلال حواسها تـقبل الأشياء
وتـقتـنع بها . وإذاً فمن الطبيعي أن تكره الأزهار الاصطناعية لافتقارها
إلى الرائحة الزكية والحيوية . يُقابل ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار
ونباتات حقيقية . بيتها في جميع الفصول حديقة خضراء ضاحكة . عطرها المفضل
رائحة الصابون والعشب والنظافة أينما وُجدت سواء في الشعر أو الجلد أو "
الغسيل " . ومع أن للروائح الكريهة تأثير عكسي فيها إلاّ أنها تحب رائحة
أسماك الشاطئ وحيوانات الإسطبل وكل ما يُذكرها بالطبيعة والأرض .

ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان معروف ومألوف . فهي تفقد المقاومة
أمام اللون الأزرق ومشتقاته , واللون الوردي بجميع فروعه . أكثر ما يجذبها
في الألوان الانسجام والتوافق . لا تغفر للرجل جهله في هذا المضمار . ذوقها
في الطعام رفيع يُنم عن حسّ مُرهف .لا تقر مبدأ المعلبات والأطباق السهلة
الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها قدمت أطيب الأصناف وأكثرها ابتكارا .
مهارتها وذوقها يُـثبتان صدق المثل القائل : " معدة الرجل أقصر طريق إلى
قلبه " .

فنانة , تهوى الموسيقى والرسم والغناء , وتزور المعارض والمتاحف باستمرار .
تستهويها الأماكن الطبيعية الجميلة , وخصوصا تلك التي تدل على عظمة الخالق
كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة . تـُجيد لغة الأصابع وتتعرف من
خلالها إلى جمال الأشياء . تـُفضل الأقمشة المصقولة والأصواف الناعمة على
غيرها .

دورها كأم عظيم وإن كانت تـُجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن
المراهقة . وسبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام وميلها إلى فرض الطاعة
وعدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر وأخرى . ولا يُستبعد أن يُواجهها
أولادها بالرفض والتحدي في بعض الأحيان . ومن الأشياء التي لا تقبل التنازل
عنها الترتيب والنظافة في كل الأوقات والظروف .

ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى . إذا اضطربت أوضاع الأسرة الاقتصادية
نزلت إلى ميدان العمل بصمت ورحابة صدر . وهي إلى جانب ذلك قوية البنيان
صلبة الإرادة دؤوبة على الرغم من بطء الحركة والتفكير . صبرها على الآلام
النفسية والجسدية لا يُصدق , وجميع أعمالها وأقوالها تسودها روح عملية
ممتازة .

يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية . فهي من النوع الذي يصبر
على الشدائد ولا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل والطموح . وهي أيضا من النوع
الذي لا يُضنيه عمل النهار أو سهر الليل . يُمكن الاعتماد عليها كما يُعتمد
على الساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء . بيتها فسيح كقلبها ,
فيه مكان للأقارب والأصدقاء والجيران . إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية
.


المدير الثور :


لا بد لبعض
الأشخاص أن يعملوا في خدمة رجل برج الثور . وعلى هؤلاء – إذا أرادوا أن
يضمنوا لأنفسهم النجاح والاستمرار – أن يضعوا نصب أعينهم النصيحة التالية :
" لا تستغلوا صبر الثور إلى النهاية " . لماذا هذه النصيحة ؟ لأن مولود
برج الثور صبور فعلا إلى أبعد حدود الصبر . وهو كما أشرنا سابقا طيب القلب
والسريرة مما يقود البعض إلى الحكم عليه – خطأ – بالضعف والخنوع وبالتالي
إلى استغلاله دون خوف أو وجل . لكنه في الواقع أبعد الناس عن روح الهزيمة
والسلبية هذه . إذا سكت على الخطأ وأغمض عينيه عن التقصير كان مراد ذلك
غايات أخرى في نفسه . فهو يُدرك أن كل مبتدئ مُعرض لارتكاب الهفوات أكثر من
مرة . لذلك نراه يسكت ويتظاهر بعدم معرفة الأمور . لكنه في الوقت نفسه
ينتظر من المُخطئ أن يُقـوّم نفسه بنفسه وأن يعود في النهاية إلى الطريق
السوي . وهو لا يتردد في منحه الفرصة تلو الفرصة والمناسبة بعد المناسبة .
فإذا نجحت المحاولة سارت الأمور بين الرئيس والمرؤوس على أفضل ما يرام ,
وإذا لم تنجح وجد الموظف التعيس نفسه في الشارع . وعليه في هذه الحالة ألا
يلوم إلا نفسه .

إذاً يصبر رجل برج الثور على الخطأ والبطء والنسيان وهفوات أخرى كثيرة
يعتقد أنها لا تؤثر كثيرا في سير الأعمال وفي نجاح المؤسسة التي يُديرها .
أما الأشياء التي تحمل طابع التهديد أو حتى العرقلة فإنه يرفضها رفضاً
تاماً لا رجوع عنه ولو آمن بها الباقون . عناده في هذا المضمار لا يُوصف .
لنضرب مثلاً لذلك : يرفض رجل برج الثور أحيانا أساليب العمل الحديثة التي
تعتمد على الآلة ويُفضل عليها طرقه التقليدية على الرغم من سخرية البعض
ومنهم سكرتيرته . لكن لتطمئن هذه الأخيرة . فمن الجائز أن تنهار شركات
ومؤسسات عديدة تحمل الطابع العصري وتبقى مؤسسته سائرة قدما إلى الأمام .
وليس من تعليل لذلك سوى حرص هذا الإنسان العاقل وقدرته على المثابرة وطموحه
الكبير إلى تحقيق النجاح والثروة وإن كان مظهره لا يُوحي بشيء من هذا
القبيل . فهو أشبه بالسلحفاة الثقيلة الخُطى التي تحدّت أرنبا وكسبت الرهان
بفضل مثابرتها وإصرارها .

من بعض الأمور التي يرفضها رجل برج الثور في نفسه وفي غيره التطويل أو
اللف حول موضوع ما أو قضية . إنها ناحية أساسية يجب ألا تغيب عن ذهن
السكرتيرة أو الموظف الذي يعمل لديه .

أمر آخر تعافه طبيعته وهو الجدل العنيف والصراخ الذي لا طائل منه . من
الطبيعي أن يُفضل عليه أسلوب الحكمة والمنطق والهدوء . هذا لا يعني أنه
بارد عديم الخيال , فهناك أشياء كثيرة يتأثر بها ويسعد . منها الأناقة ,
والعطر الجميل , والألوان الزاهية كالأزرق والوردي , والطعام الجيد أيضا .
نصيحة إلى سكرتيرة هذا الرجل : اعملي معه بصمت . تعطري والبسي ثوبا أزرق
بين الحين والآخر . اطلي أظافرك بلون وردي شفاف ولا تترددي في دعوته إلى
مائدتك شرط أن تقدمي له الأطباق التقليدية التي تـُذكره بطعام والدته .
نصيحة مماثلة إلى الموظفين الذين يعملون لديه : احسنوا هندامكم ولا
تستعملوا الألوان الصارخة . ضعوا ربطة عنق زرقاء بين الحين والآخر ولا
تهملوا اللياقة .


الموظف الثور :


أمران لا غنى
لإنسان برج الثور عنهما في حياته المهنية : الشعور بالاطمئنان وضمان سُبل
العيش . لذا قلما يميل بفطرته إلى دور العميل أو الوسيط الذي ينال جزءاً من
الربح مفضلاً عليه المركز المضمون الذي يُعطيه مرتبا معروفا – وإن كان
ضئيلاً – بالإضافة إلى العلاوة التقليدية بين الفترة والأخرى . لا يقتات
هذا الموظف من المجهول , ولا يُؤمن به , ويفشل بالتالي في ترويج بضاعة
وهمية أو غير محسوسة . إذا شاءت له الظروف أن يُصبح بائعاً كان عليه أولاً
إقناع نفسه بحسنات البضاعة ومن ثم إقناع الآخرين بها .

أكثر ما ينجح في بيع الأراضي والعقارات . آراؤه في هذا المضمار مدعاة
للثقة وطرقه البعيدة عن الخبث والالتواء أفضل ضمان لمن يريد توظيف المبالغ
الطائلة .

صوته الجمهوري العذب يهيئه أحياناً لدور مذيع في الراديو أو التلفزيون ,
وخصوصاً إذا وُجدت في حياته تأثيرات صادرة عن برج الجوزاء . أما تأثيرات
برج الحمل فتعده لإحدى وظائف التنمية والعلاقات العامة . ومهما تكن المهنة
التي يُزاولها يبق متحلياً بروح المسؤولية والواجب ناشداً الكمال في كل ما
يعمل . استقامته مضرب الأمثال وخُلقه العظيم يحميه من مركب العظمة أي أنه
يظل محتفظا بالدماثة التي اشتهر بها في بداية عمله ولو وصل إلى أعلى درجات
سلم النجاح والمسؤولية .

حاجته إلى التقدم والاطراد تقف وراء انتقاله من عمل لآخر . فبعد أن يصل
إلى نهاية الطريق في مؤسسة ما لا يُستبعد أن يتركها إلى مؤسسة أخرى في طور
النمو حيث يُتاح له فرصة أكبر لإثبات جدارته . قد يسعى أيضا لتأسيس عمل خاص
يكون فيه سيد نفسه , لكنه في جميع الأحوال دبلوماسي ناعم يخضع للأوامر
ويقبل النُصح ولا سيما إذا صدر عن أصحاب المنطق والنية الحسنة .

كرامته أثمن ما يملك . إذا مسّها أحد ردّ بالعنف والقوة . وبقد ما هو صبور
كثير الاحتمال تتخذ قراراته طابع اللارجوع . فإذا عزم على الاستقالة
لأسباب وجيهة في اعتقاده أصبح بقاؤه مستحيلاً .

وتجدر الإشارة إلى أن أفضل الحقول بالنسبة إليه تربية المواشي والطيور
والزراعة وبيع الأزهار والمواد الغذائية والهندسة بالإضافة إلى بيع
واستثمار الأراضي والعقارات كما ذكرنا سابقا . ينجح أيضا في بعض المجالات
الفنية التي تـُتيح له الخلق والإبداع بواسطة حواسه المرهفة .

من ناحية أخرى تعتبر الموظفة المنتمية إلى برج الثور كالحلية النادرة قيمة
وقدراً . ففي صوتها العميق المنخفض وأسلوبها الرفيع التهذيب راحة وسلوى
لرب العمل المرهق . ومع أنها أبطأ من غيرها في تسيير الأعمال إلا أن قربها
من الكمال يغفر لها مثل هذا النقص . أفكارها العملية ونظرتها الواقعية
تهيئها للوظائف الإدارية , وجديتها وميلها إلى الزواج والاستقرار يحولان
دون العلاقات العابرة أو السطحية . إلى جانب ذلك تتأنق وتتعطر باعتدال وذوق
وتكره التدخين الأمر الذي يُعتبر فضيلة عند أرباب العمل .

وباختصار أن العامل أو الموظف الذي ينتمي إلى برج الثور – ذكرا كان أو
أنثى – يبقى جديراً بالثقة , صبورا ومندفعاً ما دام يُلازمه الشعور
بالاستقرار المادي والمعنوي.





بيت العشاق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friendlove.ahlamontada.net
 
برج الـــــــــــثور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب  :: ابراج :: ابراج-
انتقل الى: