منتدى الاحباب

منتدى الاحباب


 
الرئيسيةtaس .و .جبحـثدخولالتسجيل
01017301341

شاطر | 
 

 وفاة الحالتين الـ60 و 61 بـ انفلونزا الخنازير في مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
صاحب ومؤسس الموقع
صاحب ومؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
البلد : مصر العمل/الترفيه : الانترانت
ذكر

مُساهمةموضوع: وفاة الحالتين الـ60 و 61 بـ انفلونزا الخنازير في مصر   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:55 am

<table style="BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px; FLOAT: left; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px" width="26%" border=0><tr><td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none">
</TD></TR></TABLE>


أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء الاثنين عن وفاة الحالتين الـ60، 61 بفيروس "اتش1 ان1" المعروف باسم انفلونزا الخنازير، والحالتين هما: طالبة من محافظة حلوان، وسيدة من محافظة القااهرة.
وأفاد البيان الصادر عن الوزارة أن الحالة الاولى لطالبة تبلغ من العمر 14 عاما من المعصرة بمحافظة حلوان، وكانت الحالة تعاني من التهاب رئوي مزدوج، وكانت حالتها الصحية حرجة. وتم نقلها الى وحدة العناية المركزة، ووضعها على جهاز التنفس الصناعي. وكان يشير تاريخها المرضي لاصابتها بروماتيزم بالقلب.
أما الحالة الثانية فكانت لسيدة مصرية تبلغ من العمر 51 عاما من محافظة القاهرة، وكانت قد دخلت المستشفى وهى تعانى من صعوبة شديدة فى التنفس وفشل تنفسى والتهاب رئوى مزدوج. وأكد البيان أنه تم نقلها إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى ووضعها على جهاز التنفس الصناعى، وتوفيت الاثنين.
وكان المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالرحمن شاهين قد أعلن فى وقت سابق الاثنين عن وفاة 3 حالات جديدة جراء الإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير.
وكان الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة المصري قد توقع تجاوز حالات الوفاة فى مصر بفيروس (إتش 1 إن 1) 100 حالة فى نهاية شهر ديسمبر 2009.. مشيرا إلى أنها قد تتزايد أيضا فى شهرى يناير وفبراير 2010.
واضاف وزير الصحة ان قرار اغلاق المدارس يتم اتخاذه بناء على توصية لجنة وزارية عليا من خلال معايير محددة مثل ارتفاع نسب الاصابة بالالتهاب الرئوى وارتفاع درجة الحرارة.
وقال الجبلى ان اكثر المعرضين للاصابة هم المصابين بأمراض مزمنة والسمنة المفرطة والحوامل، وان عدد الوفيات فى مصر لازال منخفضا مقارنة بدولة مثل امريكا التى توفى بها 10 الاف شخص .
واشار الى ان المرض ينتشر فى البرد وينتقل بالمصافحة وملامسة شخص مريض ولا ينتقل فى الطعام، واكد ان التاميفلو صالح لكل الاعمار ماعدا الاطفال اقل من 6 اشهر، ونصح من لديه العقار الا يتناوله حتى لا تتكون مناعة ضد الفيروس ويتحور.


المصدر : اخبار مصر



بيت العشاق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friendlove.ahlamontada.net
 
وفاة الحالتين الـ60 و 61 بـ انفلونزا الخنازير في مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب  :: المنتديات العامه :: المواضيع العامه-
انتقل الى: