منتدى الاحباب

منتدى الاحباب


 
الرئيسيةtaس .و .جبحـثدخولالتسجيل
01017301341

شاطر | 
 

 التدخين ... يؤدى الى موت الملايين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
صاحب ومؤسس الموقع
صاحب ومؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
البلد : مصر العمل/الترفيه : الانترانت
ذكر

مُساهمةموضوع: التدخين ... يؤدى الى موت الملايين   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 6:09 pm

إن الدراسات التى قام بها أطباء بريطانيون أشارت الى أن الوفيات نتيجة الأمراض القلبية الوعائية تمثل نحو نصف الوفيات و أن أسبابها هو التدخين و يمكن أن تعزى 80% على الأقل من الوفيات الناتجة الى التدخين.
و تدخين السجائر له آثار خطيرة على صحة المواليد فالنساء اللواتى يدخن السجائر أثناء الحمل يزيد لديهن إحتمال ولادة طفل ميت.و تقول الدراسات أن التدخين يزيد من حالات العجز الجنسى لدى الذكور.و تعد تلك الآثار نتائج لتدخين 80 سيجارة على الأقل فى العام.

و الشئ الغريب أن للتبغ إدمانا شديدا فقد أثبتت التجارب أن أولئك الذين يدخنون أكثر من سيجارة واحدة لا يستطيعون بعد ذلك كسر هذه العادة إلا بمعدل الربع فقط و أن التبغ يفعل فعل الهيروين فى جر ضحاياه إلى الإدمان.





التدخين السلبى (اللاإرادى) و أثره على القلب









من الواضح أن التدخين السلبى يؤدى إلى نتائج حدوث الذبحة الصدية ذاتها و ذلك لزيادة حجم الدمار بخلايا عضلات القلب و من الواضح أن غاز أول أكسيد الكربون بالإضافة الى النيكوتين مجتمعين هم المسببين لهذا الضرر.
و لقد احتسب حجم الفاقد السنوى من 30,000 الى 60,000 حالة وفاة بالقلب سنويا من جراء التدخين السلبى سنويا بالولايات المتحدة








  • تجمع الدراسات و تقاير منظمة الصحة العالمية وعلى أن
    التعرض لدخان المدخنين يض بصحة غير المدخنين . فتفيد التقاير أن 30% من حالات سرطان الرئة بين غير المدخنين سببها الرئيسى التعرض اللاإرادى لدخان التبغ المنتشر فى البيئة ففى الولايات المتحدة تحدث سنويا 53 ألف حالة وفاة نتيجة للإصابة بأمراض القلب المترتبة على استنشاق دخان التبغ لا إراديا.
  • وفى نيوزيلاندةيؤدى التعرض لدخان التبغ الىوفاة270 فردا كل عام بل ان هناك داسة تفيد ان الطفل الحديث الولادة يظل يبكى عدة أشهر من دون سبب واضح إذا كان والده مدخنا, و أن سبب ذلك هو انسحاب مادة النيكوتين من جسم الطفل بعد ولادته. فتعرض الأم لدخان التبغ المتصاعد من سجائر الزوج يجعلها تستنشقه , و من ثم يصل الى جنينها عن طريق الحبل السرى. و عند ولادة الطفل , فإن جسمه يبدأ فى التخلص من مادة النيكوتين مما يجعله يبكى و تظهر عليه أعراض تسمى أعراض انسحاب النيكوتين.




بيت العشاق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friendlove.ahlamontada.net
 
التدخين ... يؤدى الى موت الملايين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب  :: المنتديات العامه :: المواضيع العامه-
انتقل الى: