منتدى الاحباب

منتدى الاحباب


 
الرئيسيةtaس .و .جبحـثدخولالتسجيل
01017301341

شاطر | 
 

 "وول ستريت جورنال" (8/17) "فولكسفاغن" تجمع 5.7 مليارات دولار لشراء حصة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هشام
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 263
الاسد
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 22
ذكر

مُساهمةموضوع: "وول ستريت جورنال" (8/17) "فولكسفاغن" تجمع 5.7 مليارات دولار لشراء حصة   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 2:21 pm

"وول ستريت جورنال" (8/17) "فولكسفاغن" تجمع 5.7 مليارات دولار لشراء حصة
كتب كاترينا بيكر ووليام لاوندر - بتاريخ: 17-08-2009



(مترجم عن "وول ستريت جورنال")
أفادت شركة "فولكسفاغن" يوم الجمعة أنها بصدد جمع رأس مال بقيمة 4 مليارات يورو (ما يساوي 5.7 مليارات دولار) لشراء حصّة في أعمال التشغيل لشركة "بورش"، وهي حاليا تخوض في تفاصيل دمج شركة صناعة السيارات الرياضية الفخمة المثقلة بالدين مع "فولكسفاغن".
وتخطّط "فولكسفاغن" للاستحواذ على 42% من "بورش إي جي"، وهي الذراع التي تعنى بصناعة السيارات الرياضية والتابعة بنسبة 100% لشركة "بورش أوتوموبيل" القابضة، مقابل 3.3 مليارات يورو بحلول نهاية سنة 2009. وأشارت "فولكسفاغن" في هذا الصدد أنه لم يتم بعد تحديد الاسم الجديد للشركة التي ستنشأ نتيجة دمج "بورش" و"فولكسفاغن".
وأفادت "بورش" يوم الجمعة أن "قطر القابضة" ستستحوذ على 10% من الأسهم العادية لشركة "بورش" القابضة من أفراد العائلة المالكة للشركة إلى جانب استحواذها على خيارات التسوية النقدية لـ"بورش" على أسهم "فولكسفاغن"، لتتحرّر بالتالي سيولة بقيمة تفوق المليار يورو بالنسبة لـ"بورش" تستخدم حاليا كضمانٍ لمجموعة الخيارات.
وأَضافت "بورش" أنه سبق لها أن قرّرت في نهاية تموز/يوليو خفض القيمة الدفترية لمجموعة الخيارات "بحجمٍ كبيرٍ" للتحضّر لعملية البيع هذه لتصبح بالتالي أيّ عمليات خفضٍ أخرى للقيمة الدفترية غير ضرورية نتيجة هذه الصفقة.
وفي حال عدم حدوث الائتلاف مع "فولكسفاغن"، يحقّ لـ"قطر القابضة" إعادة بيع حصّتها في "بورش أس إي" إلى العائلتين المالكتين.
وأقفلت أسهم "فولكسفاغن" يوم الجمعة في فرانكفورت على تراجع بنسبة 16% إلى 192.50 يورو. وأفاد أحد المتعاملين أن الأنباء التي أفادت أن قطر ستستحوذ على غالبية خيارات "بورش" ساهمت في تهدئة المخاوف من إمكانية رمي خيارات "فولكسفاغن"في السوق على نحوٍ فوضوي.
وأعلنت شركتا تصنيع السيارات يوم الخميس أنهما توصّلتا إلى اتفاقٍ أساسي لدمج "بورش" في "فولكسفاغن"، والذي من المقرّر أن ينتهي خلال سنة 2011. وأنهى هذا الاتفاق محاولة فاشلة من قبل "بورش" للاستحواذ على المنافس الأكبر منها، وهي محاولة ارتدّت تبعاتها على "بورش" في ظلّ تكبّدها دينٍ متزايدٍ واضطرارها للخضوع إلى "فولكسفاغن".
وسينتج عن الاستحواذ مجموع عمليات تقارب 3 مليارات يورو، وفقا لما أفاد به المسؤول المالي الأول في "فولكسفاغن"، هانز ديتر بوتش يوم الجمعة.
وعلى نحوٍ محدّدٍ، من المرجح أن يرتفع ربح التشغيل في "فولكسفاغن" بواقع 700 مليون يورو تقريبا سنويا من خلال التكامل المشترك، وفقا لما أفاد به بوتش. ويتضمن التكامل المشترك تكاليف التطوير والشراء المشترك وعائدات وقواعد التصنيع المشتركة من مبيعات "بورش"، حسبما أشار بوتش.
ومن خلال التعاملات، باستطاعة أفراد العائلة المالكة لشركة "بورش" أن يحتفظوا بحصة تتراوح بين 35% و39% في "فولكسفاغن"، وفقا لما أفاد به بوتش. وتمتلك العائلتان حاليا شركة "بورش" بالكامل وما يزيد قليلا عن نصف "فولكسفاغن".
واستنادا إلى ذلك ستكون بالتالي عائلة بورش المساهم الأكبر في الشركة المدمجة تليها ولاية سكسونيا السفلى بحصة تقارب 25%. ومن المتوقع أن تتحوّل إمارة قطر إلى المساهم الثالث الأكبر في المجموعة الجديدة متى مارست خياراتها للاستحواذ على أسهم "فولكسفاغن" من "بورش".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"وول ستريت جورنال" (8/17) "فولكسفاغن" تجمع 5.7 مليارات دولار لشراء حصة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بحث جديد بعنوان " الإسلاميون والمشاركة السياسية"
» "مروا الطبايا على بيت العليل مابانوش" أحد عشر موالا شعبيا لعبدالرحمن الأبنودي
» كتاب "الموفق في شهادة التعليم الثانوي"
» المسحــــــراتى :ـ "المناضل حمديــــــن صباحـــــى "
» "تاريخ الشبكة العنكبوتية وكيف بدأت ؟"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب  :: المنتديات الأخبارية :: اخبار عربيه والعالميه-
انتقل الى: