منتدى الاحباب

منتدى الاحباب


 
الرئيسيةtaس .و .جبحـثدخولالتسجيل
01017301341

شاطر | 
 

 كويت إنرجي» تكتشف حقلاً جديداً للنفط في شرق رأس قطارة بمصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
صاحب ومؤسس الموقع
صاحب ومؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 1708
تاريخ التسجيل : 15/08/2009
البلد : مصر العمل/الترفيه : الانترانت
ذكر

مُساهمةموضوع: كويت إنرجي» تكتشف حقلاً جديداً للنفط في شرق رأس قطارة بمصر   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 10:22 am

[size=16][size=24]
[b][size=16]أعلنت شركة كويت إنرجي، احدى أكبر الشركات المستقلة في قطاع استكشاف النفط وانتاجه في الشرق الأوسط، اكتشاف حقل جديد للنفط، وهو حقل الزهراء، أثناء عمليات التنقيب في شرق منطقة رأس قطارة في الصحراء الغربية في مصر، بمعدل انتاج يومي يبلغ 2.615 برميلاً من النفط الخام، و تبلغ حصة كويت إنرجي 49.5% في هذا الحقل. وتعد منطقة شرق رأس قطارة أحد الأصول التي استحوذتها شركة كويت إنرجي في مارس من عام 2008، والتي تديرها شركة سي بترول.
يذكر أن هذا الاستكشاف يعد الرابع للشركة منذ بدء عملياتها في مصر عام 2006. وتمتلك شركة كويت إنرجي عشرة أصول استكشاف وانتاج في خمسة امتيازات في مصر. وقد أعلنت أخيرا اكتشاف حقل جنوب شرق رنا وحقل جنوب شرق شهد في منطقة شرق رأس قطارة وحقل شقير في المنطقة أ، في مصر.
وصرح نائب الرئيس للعمليات في شركة كويت انرجي محمد الحوقل قائلا: «يعود الفضل لاكتشافاتنا المتواصلة في مصر الى كفاءة واحترافية فريق عملنا في «كويت انرجي»، الذي أنجح جميع عملياتنا باستخدام أحدث التكنولوجيا في أماكن لم يتوفق غيرنا في استكشافها. واننا نفتخر بفريق عملنا في مصر وباكتشافاته الأخيرة».
منذ عام 2006، تعمل شركة كويت انرجي في مصر من خلال مختلف الشراكات والاتفاقيات. وقد سجلت القدرة الانتاجية للشركة في مصر زيادة ملحوظة منذ بداية هذا العام من خلال اكتشافاتها الجديدة، وحفرها خمسة آبار تطويرية. وقد جدولت الشركة عمليات حفر لخمسة آبار استكشافية وخمسة آبار تطويرية خلال النصف الثاني من هذا العام.

[/size][/size]
[/size][/b]



بيت العشاق

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://friendlove.ahlamontada.net
 
كويت إنرجي» تكتشف حقلاً جديداً للنفط في شرق رأس قطارة بمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الاحباب  :: المنتديات الأخبارية :: اخبار عربيه والعالميه-
انتقل الى: